الفيلم المغربي “نجمة مارس 2020” يشارك في مسابقة الأفلام القصيرة بالأقصر بمصر

27٬249

 

كشفت إدارة  مهرجان الاقصر عن قائمة الافلام القصيرة المشاركة في المسابقة الرسمية للمهرجان الذي ستنعقد فعالياته من 4 الى 10 فبراير  2023 بمدينة الاقصر الجمهورية العربية المصرية.

ويشارك المغرب في مسابقة الافلام القصيرة بفيلم “نجمة مارس 2020”، إخراج ليلى مسافر. وينافس الفيلم على الجائزة مع 15 فيلما من مختلف الدول الافريقية وهي فيلم“بميت راجل” من مصر، وإخراج أحمد معوض، وفيلم “زفة” من مصر وإخراج أحمد سمير، وفيلم “القناع المكسور” من نيجيريا، إخراج: كاغو آيديبو، فيلم “إيتارا” من رواندا إخراج روجابيشا كين كاسي، وفيلم “رحلة” اخراج جميل نجار من تونس، وفيلم “الرقص على العكازات” من السنغال وإخراج يورو ليدل نيانج، وفيلم “فتاة بيضاء أخرى” من بنين وإخراج مديسيه أجوهونديه.. وفيلم “حياة متنوعة” من بوروندي، إخراج ليونيل نيشيموي، وفيلم “شارع البحيرة الزرقاء” من غانا، إخراج أوليفر كانسا، فيلم “هو ميت الآن” من مصر إخراج طارق الشربيني، وفيلم “أثر”، إخراج فرج معيوف، من ليبيا، وفيلم “عزيزتي رولا”، من مصر، إخراج: ماري بادير.

وتكونت لجنة تحكيم الافلام القصيرة من الفنانة المصرية بشرى والسنغالية أومي اندر وبول يوليو من زامبيا وكريم قاسم من مصر ولطيفة دغري من تونس..

error: