طريقة إنتاج المحتوى الإخباري على التلفزيون التقليدي ستصبح من الماضي خلال السنوات المقبلة

80٬434

أكد مشاركون في منتدى الإعلام العربي بدبي ، أن طريقة إنتاج المحتوى الإخباري على القنوات التلفزية التقليدية ستصبح من الماضي خلال السنوات المقبلة.

وأوضحوا خلال جلسة في موضوع “كيف سيكون شكل الاخبار العربية في 2052” نظمت اليوم الثلاثاء في إطار المنتدى ،أن الطريقة التقليدية لإنتاج المحتوى الإخباري على القنوات التلفزية الحالية “ستصبح لا محالة شيئا من الماضي خلال السنوات المقبلة، بفعل التطور التكنولوجي والرقمي “.

وأضافوا أن مستقبل وطبيعة غرف الأخبار في القنوات التلفزية التقليدية سيشهد تغييرا جذريا خلال السنوات المقبلة، لمواكبة موجة التطور التكنولوجي والرقمي وتقنية الذكاء الاصطناعي ، معتبرين أنه آن الأوان للتعامل مع هذا التحول المؤكد الذي تشهده صناعة الأخبار ضمن الاتجاهات الإعلامية الرقمية المتوقع ظهورها مستقبلا .

وأبرزوا أن هذه الاتجاهات الإعلامية ، ستشهد التركيز على التكنولوجيا والرقمنة في صناعة القصة الخبرية “بدلا من تقديم نشرات الأخبار بالشكل الذي اعتدنا عليه طوال العقود الماضية”.

وأشاروا إلى الدور الكبير الذي ستضطلع به تقنيات الذكاء الاصطناعي في محاكاة المهام الإعلامية، داعين الى تحول غرف الأخبار في القنوات الإخبارية إلى غرف لإنتاج المحتوى الإخباري بأشكال متعددة تصلح للقنوات التقليدية والمنصات الرقمية المختلفة والمتنوعة.

وشددوا على أنه يتعين على غرف الأخبار الحالية الاستعداد من الآن للتعامل مستقبلا مع فئة تشكل أكثر من 60 في المائة في العالم العربي وهم الفئة المتمثلة في الشباب الذين يحصلون على المعلومات من المنصات الرقمية.

ويسلط منتدى الاعلام العربي في دورته ال21 التي انطلقت اليوم الثلاثاء بمشاركة نحو ثلاثة آلاف شخصية من أبرز الوجوه الإعلامية في المنطقة والعالم، الضوء واقع الإعلام العربي ومدى تأثره بالاتجاهات الإعلامية الحديثة، لا سيما تلك المتعلقة بظهور تقنيات الذكاء الاصطناعي ودخولها في صلب العمل الإعلامي العربي.

ويتناول المنتدى ، الذي ينظم على مدى يومين تحت شعار “مستقبل الإعلام العربي”، بمشاركة مسؤولين خليجيين، ووزراء عرب وعدد من رؤساء مؤسسات الإعلام العربية والعالمية ورؤساء تحرير الصحف المحلية والعربية إلى جانب عدد من الكتاب والمفكرين ، إلى دور السينما والدراما باعتبارهما قوة ناعمة تتكامل مع الإعلام في تأثيرها في المجتمعات، كما يتناول موضوع الاستدامة، مع قرب استضافة دبي لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (كوب28).

error: