فينى بروسيت: نتيجة صافية لحصة المجموعة بقيمة 7 ملايين درهم برسم النصف الأول من سنة 2023

66٬325

بلغت النتيجة الصافية لحصة مجموعة “فيني بروسيت” 7 ملايين درهم عند متم يونيو 2023، مقابل 19,5 مليون درهم خلال الفترة ذاتها من السنة الماضية.

وأوضح بلاغ لمجموعة “فيني بروسيت”، التي عقد مجلس إدارتها اجتماعا يوم الإثنين الماضي برئاسة جمال بنيحيى، من أجل تدارس نشاط الشركة برسم النصف الأول من سنة 2023 وتوقيف الحسابات المتعلقة بهذه الفترة، إلى أن رقم المعاملات الموطد بلغ، من جهته، 307 ملايين درهم، بارتفاع نسبته 9 في المائة مقارنة بمتم يونيو 2022.

وأبرز المصدر ذاته أن هذا النمو في رقم المعاملات الموطد يعكس الدينامية الجيدة للأنشطة التجارية وتعزيز حصص السوق في العديد من القطاعات.

وفي ما يتعلق بنتيجة الاستغلال، ارتفعت لتصل إلى 10 ملايين درهم، مقابل 9,5 مليون درهم خلال الفصل الأول من 2022، وذلك إثر ارتفاع منتوجات الاستغلال وارتفاع طفيف في الهوامش في ظل سياق تنافسي محتدم.

أما النتيجة المالية فقد بلغت ناقص 2,1 مليون درهم على غرار السنة الفارطة، نظرا بالأساس إلى تغير تكاليف الفوائد وتأثير الخسارات على مستوى الصرف.

وبذلك، سجلت المجموعة نتيجة اجتماعية صافية بلغت 6,3 مليون درهم، مقابل 22,8 مليون درهم برسم النصف الأول من 2022 والتي أخذت بالاعتبار نتيجة غير جارية بلغت 16,9 مليون درهم تتعلق أساسا بأرباح تفويت صالة عرض دون استغلال.

ومن حيث التطلعات، تعتزم المجموعة تحقيق أهدافها السنوية وتواصل تنفيذ أولوياتها الاستراتيجية الرئيسية الرامية إلى تعزيز حصصها في السوق ذات الصلة بالمهن التاريخية وتوطيد تطوير مهن الطاقة الشمسية والماء، مع الحرص على تأكيد الامتياز التشغيلي وتقليل التكاليف وتحسين الهوامش التجارية.

error: