أخبار مختصرة من جهة طنجة تطوان الحسيمة

93٬921

تنظم كل من جماعة طنجة وجمعية “جيريس GERES”، يوم الاثنين القادم بمقر الجماعة، ورشة تحسيسية حول المعارف والمواقف والممارسات المرتبطة بالطاقة والمناخ لساكنة المدينة.

ويندرج النشاط البيئي ،في إطار مشروع “الخدمة المحلية للطاقة والمناخ (SLEC)” ،المنجز من طرف مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة والممول من قبل الاتحاد الأوروبي.

00-00-00-00-00

عقدت غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة ، أمس الخميس بمدينة البوغاز ، في إطار الاجتماعات الدورية لأقطاب الغرفة برسم سنة 2023، اجتماع عمل لقطب الصناعة.

وتدارس الاجتماع تحيين المخطط الاستراتيجي 2021-2027 ، و المساهمة في صياغة المقترحات الكفيلة بإغناء الاستراتيجية الصناعية الجديدة بالمغرب .

وأكد المشاركون في الإجتماع على أهمية تحقيق المشاريع المزمع تنزيلها خلال الفترة 2024-2027 التكامل الاقتصادي بين أقاليم الجهة ،والاقتداء بالنماذج الدولية التي عرفت نجاحا في تدبير استراتيجياتها الوطنية في مجال الإقلاع الاقتصادي، وضرورة مساهمة المؤسسات البنكية في تنزيل أي خطة جديدة للإقلاع الاقتصادي

00-00-00-00-00

قدمت جماعة طنجة دليلها الخاص بالممتلكات الجماعية، في خطوة تروم حماية هذا النوع من الممتلكات.

وتعني هذه التجربة بجرد ممتلكات جماعة طنجة وفقا لمنهجية جديدة، وبناء على معطيات دقيقة من قبيل الموقع والمرجع العقاري ومصدر التملك وقرار المصادقة والتخصيص المعماري.

ومن شأن هذه العملية ، حسب بلاغ للجماعة صدر أمس الخميس ، الحفاظ على الرصيد العقاري للجماعة وتوفير قاعدة بيانات خاصة وم حينة سنويا، “ت سهم في القضاء على ظاهرة الترامي واستنزاف الملك الجماعي العام والخاص، وتمثل منصة أساسية لضمان تثمين هذه العقارات”.

00-00-00-00

القصر الكبير/عقد فريق مشروع “أصواتنا Our Voices” بمدينة القصر الكبير، أول أمس الأربعاء ، ورشة عمل لإعداد برنامج مواكبة جماعة القصر الكبير لإدماج بعد الإعاقة في سياساتها وبرامجها، بحضور عضوات وأعضاء المجلس وأطر الجماعة الإدارية وممثلي الهيئات الاستشارية .

تجدر الإشارة الى أن مشروع “أصواتنا Our Voices” يتم تنفيذه من طرف جمعية الحمامة البيضاء لحقوق الأشخاص في وضعية إعاقة بالمغرب ACB، بشراكة مع الصندوق الوطني للدمقراطية NED.

error: