عاجل: عمدة الرباط تقدم استقالتها رسميا

243٬625

علم موقع أنوار بريس أن عمدة الرباط ، أسماء، أغلالو قدمت استقالتها اليوم الأربعاء بعد عملية شد الحبل في مواجهة أغلبيتها المكونة لمجلس مدينة الرباط والمعارضة.

وعاشت رئيسة مجلس جماعة الرباط تحت وقع هزات ارتدادية وصلت إلى حد النبش في كل الملفات القديمة وتنظيم احتجاجات قوية داخل مقر جماعة الرباط.
وبلغ التوتر مداه، بعد أن أقدم مستشارو الأغلبية والمعارضة بكل ألوانهم السياسية على تنظيم وقفة احتجاجية بحر الأسبوع الذي نودعه، داخل مقر  جماعة الرباط ، من أجل المطالبة بعقد دورة استثنائية لتعديل المواد 9و11و33 من النظام الداخلي للمجلس، كما رفع من جديد مطلب رحيل العمدة» أسماء غلالو».
يذكر أن المعارضة كانت قد عددت الكثير من القرارات الانفرادية والمثيرة للجدل  للعمدة» أسماء غلالو «، والتي مازالت تداعياتها تثقل كاهل الكثير من المهنيين كأرباب الطاكسيات وأصحاب المقاهي والمطاعم الذين تفاجأوا بمقرر جبائي جديد من دون أن تتم استشارتهم، كما أن العمدة كانت أججت العلاقة مع  النقابات الممثلة لقطاع الجماعات، يضاف إلى ذلك قرارها الذي كان قضى بتغريم مؤسستين تعليميتين بسبب النفايات الخضراء، وهو القرار الذي كان أثار احتجاجات جمعية المديرين.

وبلغ التوتر مداه، بعد أن أقدم مستشارو الأغلبية والمعارضة بكل ألوانهم السياسية على تنظيم وقفة احتجاجية داخل مقر  جماعة الرباط ، من أجل المطالبة بعقد دورة استثنائية لتعديل المواد 9و11و33 من النظام الداخلي للمجلس، كما رفع من جديد مطلب رحيل العمدة» أسماء غلالو».
وتحولت الوقفة الاحتجاجية إلى مواجهة بين ما تبقى من المستشارين الباقين في صفوف الأغلبية والمعارضة المشكلة من :(حزب الاتحاد الاشتراكي، فيديرالية اليسار الديموقراطي، والأغلبية المنقلبة على الرئيسة من التجمع الوطني للأحرار، حزب الاستقلال، الأصالة والمعاصرة، والحركة الشعبية).

error: