النحلة و الليمون طوابع جديدة لبريد المغرب بالمعرض الدولي للفلاحة بمكناس

18٬298

التازي أنوار

قالت رئيسة قسم الطوابع البريدية بمؤسسة بريد المغرب إكرام الطيبي، في تصريح لأنوار بريس إن بريد المغرب يشارك في الدورة الرابعة عشر للمعرض الدولي للفلاحة بمكناس، بإصدار طابعين بريديين خاصين وهما النحلة والليمون.

و أشارت إكرام الطيبي، إلى أن مشاركة بريد المغرب في هذه الدورة تتمة للدورات السابقة، وأن ما يميزها هو كون الطابعين البريديين يحملان صور لوحتين لرسام مغربي محمد الشريفي.

و أوضحت المتحدثة أنه تم تحديد القيمة الإسمية لهذين الطابعين البريدين، واللذين تم تقديمهما على شكل لوحة تضم 10 طوابع بريدية، في 3.75 دراهم للطابع الذي يحمل صورة النحلة، و9 دراهم للطابع البريدي الذي يحمل صورة لشجرة الليمون، مبرزة أن هذه الأخيرة تتميز بخصوصية كونها تبعث عند الاحتكاك، رائحة الليمون.

و أكدت الطيبي على أن مجموعة الطوابع البريدية المعروضة في المعرض الدولي للفلاحة ستمكن الزوار من اكتشاف غناها، أن بريد المغرب يتوفر حاليا على مئات الطوابع البريدية حول موضوع الفلاحة.

وختمت المتحدثة بالقول “إن الطوابع البريدية ليست وسيلة للمراسلة فقط كما يعتقد العديد من المواطنين، بل يوجد البعض الآخر من هواة جمع الطوابع لما لها من رمزية وقيمة اعتبارية تجعلهم يحتفظون بها”.

error: