هواوي تختتم الدورة الثالثة لملتقى “قمة هواوي المغرب للخدمات المالية الذكية”

1٬798

  أسدلت هواوي المغرب الستار على دورة ثالثة ناجحة لحدثها السنوي الرئيسي في مجال الخدمات المالية، “قمة هواوي المغرب للخدمات المالية الذكية”. وجمع هذا الملتقى، الذي نظم يوم الثلاثاء 07 مايو بالدار البيضاء، تحت موضوع “من أجل خدمة بنكية بلا توقف، ومرونة معززة بالذكاء الاصطناعي، معا نعيد تشكيل التمويل الأكثر ذكاء”،  أزيد من 100 من الزبناء والشركاء والخبراء الماليين والدوليين، بهدف المساهمة معا في بناء مستقبل القطاع المالي.

خلال هذا الموعد الأساسي للقطاع، سلطت هواوي الضوء على التزامها الدائم لفائدة تمويل أكثر ذكاء وأكثر استدامة. قوية بخبرتها التقنية الرفيعة المستوى في مجال تكنولوجيات المعلومات والاتصالات، أبرزت هواوي خلال هذا الملتقى القيمة التجارية والتقنية والاجتماعية لمرونة البنية التحتية الرقمية والابتكار التجاري، فاتحة بذلك الطريق أمام شراكات مثمرة وفرص تعاون واعدة.

مرتكزة على مهاراتها وابتكاراتها الأخيرة، تعتقد هواوي بحزم أن الذكاء الاصطناعي يعزز مرونة وصمود القطاع. ففي العالم الرقمي الحالي، والذي يتطور باستمرار، يمثل كل تغيير تحديات جديدة بالنسبة للمرونة. وبالتالي فقد أصبح من الأساسي القيام بإعادة تعريف وتوطيد المرونة من أجل ضمان استمرارية الخدمات البنكية بلا انقطاع: القضاء على أوقات التوقف، ضمان درجة أعلى لتوفر الخدمات المالية، منح تجربة مستخدِم ذات جودة للزبناء، العمل بطريقة مستقلة وضمان أمن معزز للخدمات والبيانات.

ومكنت هذه الدورة الثالثة لملتقى “قمة هواوي المغرب للخدمات المالية الذكية” من إطلاق نقاشات عميقة حول الآفاق الجديدة المتعلقة بالتمويل الرقمي، وذلك على الخصوص بفضل حضور العديد من خبراء هواوي. وتمكن المشاركون من اكتشاف آخر الحلول التكنولوجية التي صممتها هواوي لدعم نمو القطاع المالي، خصوصا آخر ابتكارات الشركة في مجال الذكاء الاصطناعي، والتكنولوجيا السحابية والأمن المعلوماتي.

وفي تعليقه على انعقاد هذا الملتقى، قال دفيد لي، المدير العام لهواوي المغرب: « أمام التطورات التي تعرفها سيناريوهات الخدمات المالية والنماذج التجارية في العصر الرقمي، أصبح القطاع المالي يواجه طلبا متزايدا على الابتكار التجاري السريع وتجربة زبون مثالية، الشيء الذي يزيد من تسريع وتيرة التحول بشكل أكبر. وللتمكن من مواجهة الطبيعة المعقدة والديناميكية للتحول الرقمي، تلتزم هواوي بدون كلل لدى شركائها وزبنائها، بتوفير حلول متكاملة من البنيات التحتية والمنصات الرقمية والسحابية، للتمكن معا من تحقيق الرؤية المتعلقة بمالية أكثر ذكاء واستدامة وشمولا ».

وتجدر الإشارة إلى أن هذا الملتقى أتاح للمشاركين فرصة التطرق إلى مجموعة متنوعة من المواضيع. وبذلك شكل الحدث منصة لتبادل التجارب والمعارف بين المهنيين في مجال الخدمات المالية الرقمية والذكية. وبكل تأكيد، شكل الذكاء الاصطناعي أحد المواضيع التي تركزت حولها النقاشات بسبب الأهمية التي أصبح يكتسيها في إعادة تشكيل مختلف النماذج الموجودة، وتجارب وفعالية الخدمات المالية، وفي تحويل العمليات والتفاعلات معا.

وفي الختام، ركز المتدخلون على موضوع الانتقال نحو السحابة الهجينة التي ستمكن المؤسسات المالية من تخفيض التكاليف وخلق نماذج جديدة للأعمال وتسريع الابتكار بشكل أكبر. خلال هذا الحدث الكبير، أكد الخبراء  على أهمية التوفر على بنيات تحتية رقمية ذكية ومستدامة وقوية من أجل رقمنة كاملة للعمليات من البداية إلى النهاية.

مرتكزة على 30 سنة من الابتكار التكنولوجي المستمر وخبرة عالمية واسعة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، جددت هواوي التأكيد على رغبتها في استكشاف بناء بنيات تحتية مالية عصرية مرنة وذكية من أجل تحرير قيم جديدة داخل القطاع وإحداث وقع قوي من خلال الاستفادة من الابتكار والتعاون. ويندرج تنظيم الدورة الثالثة لقمة هواوي المغرب للخدمات المالية الذكية في إطار رؤية الشركة التي تلتزم بقوة اتجاه زبنائها وشركائها من أجل تنمية قطاع مالي يكون متصلا بشكل كامل وذكيا ومبتكِرا.

error: