رواق قُبة الصخرة المشرفة.. عُنوان “بيت مال القدس” بالمعرض الدولي للنشر والكتاب

2٬805

تشارك وكالة بيت مال القدس الشريف، في النسخة 29 من المعرض الدولي للنشر والكتاب، في الرباط، برواق قُبة الصخرة المُشرفة، كعنوان رمزي لحضورها في المعرض، وذلك بشراكة وتعاون مع وزارة الشاب، والثقافة والتواصل بالمملكة المغربية.

وأقيم الرواق على مساحة 90 مترا مربعا، بهندسة تُزاوج بين الطابع المغربي الأصيل، وطابع فلسطيني يُحاكي بعض معالم المسجد الأقصى المُبارك، لاسيما القُبة الذهبية المُشرفة، ليكون فضاء مُندمجا وذكيا لاستقبال الصغار والرّاشدين.

وقسم الرواق إلى جناح للأطفال، يُقدم أنشطة “نادي أطفال من أجل القدس”، وجناح خاص بـ”مركز بيت المقدس للبحوث والدراسات”، يُقدم منشورات الوكالة وإصداراتها من الكُتب والدوريات، ثم فضاء التضامن المفتوح للجمهور للتبرع للأشقاء الفلسطينيين، تحت عُنوان:”معهم في الشدائد، كما في أيام الرخاء”.

كما يمنح فضاء الطفل في الرواق هذا العام الأطفال المغاربة، فرصة التواصل مع أقرانهم الفلسطينيين، وذلك من خلال بطاقات مُعايدة تضعها الوكالة رهن إشارتهم، لتضمينها عبارات تضامن ومواساة، تعمل على توصيلها، لاحقا، إلى عدد من المدارس الفلسطينية، ضمن عملية تضامنية رمزية، تُدخل السرور على الطلاب الفلسطينيين.

ويعرض جناح مركز بيت المقدس للبحوث والدراسات حصيلة إصدارات الوكالة برسم السنة الجارية، ويُشرف على هندسة البرنامج الفكري والثقافي لمشاركة الوكالة في المعرض، الذي يتميز، هذا العام، بحفل الإعلان عن نتائج النسخة الخامسة من جائزة “ألوان القدس” الموجهة لتلاميذ المدارس في المغرب وفي القدس يوم 16 ماي 2024، وذلك بالتعاون مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس.

وسيستقبل رواق قبة الصخرة تلاميذ عدد من مدارس القدس، يزورون بلادنا رُفقة مؤطريهم، في الفترة ما بين 13 و 19 ماي 2024، وذلك بمبادرة تضامنية كريمة من المجلس الأعلى للتربية والتكوين مع الطفولة الفلسطينية.

وتم تجهيز الرواق بشاشة كُبرى لعرض الأفلام والأعمال الوثائقية لتعريف الزوار على مشاريع الوكالة وبرامجها في القدس، على مدار ساعات افتتاح المعرض أمام الزوار.

error: