الدار البيضاء.. دائرة الثقافة بالشارقة تكرم أربعة من أعلام الثقافة المغربية

7٬943

بتعاون مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل في المملكة المغربية، تكرم دائرة الثقافة في حكومة الشارقة أربعة من أعلام وعلامات الثقافة المغربية، ضمن فعاليات الدورة 18 من ملتقى الشارقة للتكريم الثقافي، وذلك يوم الجمعة 24 ماي 2024، بالمركب الثقافي سيدي بليوط، بمدينة الدار البيضاء، ابتداء من الساعة السادسة مساء.

وحظي بالتكريم في هذه الدورة الكاتب والروائي مبارك ربيع والكاتبة والروائية خناتة بنونة والكاتب المترجم سعيد بنكراد والشاعرة أمينة المريني، حيث سيتقدم المكرمون لتسلم شهادة التكريم الثقافي التي يمنحها سمو حاكم الشارقة الدكتور سلطان بن محمد القاسمي لأبرز المثقفين في مختلف عواصم الثقافة العربية.

تقام هذه الاحتفالية الثقافية الكبرى بتنسيق مع مقاطعة سيدي بليوط، حيث سيتم تكريم ابن مدينة الدار البيضاء ومبدع ثلاثيتها الكاتب المغربي مبارك ربيع، إلى جانب أيقونة الأدب ورائدة السرد المغربي الكاتبة والشخصية الوطنية خناتة بنونة، والجامعي والسيميائي المغربي والمترجم سعيد بنكراد، والشاعرة المغربية المرموقة أمينة المريني.

وتحضر ملتقى الشارقة للتكريم الثقافي في دورته الحالية، التي تقام في قلب مدينة الدار البيضاء، شخصيات تنتمي إلى عالم الثقافة والإبداع، بينما يحيي الطفل الفنان سامي الشرايطي الحفل الختامي للاحتفالية، رفقة فرقة دار الطرب بمدينة الدار البيضاء، حيث سيؤدي روائع وخالدات الشعر الغنائي العربي.

وكان ملتقى الشارقة للتكريم الثقافي قد كرم المؤرخة المغربية حسناء داود بمدينة تطوان في ربيع 2021، مثلما كرم الملتقى المفكر المغربي عبد السلام بنعبد العالي والكاتب والروائي محمد عز الدين التازي في ربيع 2023، في المكتبة الوطنية بالعاصمة الرباط.

error: