الشركة المغربية ” القصبة فيلمز” تدخل العالمية من خلال الفيلم الأمريكي “lord of war”

54٬799

فرح بجدير

كشفت المجلة الأمريكية “فارايتي”، في عددها الأخير أن الجزء الثاني من فيلم “lord of war”، سيتم إنتاجه من قبل الشركة المغربية للإنتاج ” القصبة فيلمز”، التي يشرف عليها المنتج المغربي كريم الدباغ.

و أفادت المجلة، أن الشركة ستنتج سلسلة من المشاريع الأمريكية و البريطانية في المغرب، أبرزها الجزء الثاني من فيلم “lord of war” الذي يقوم ببطولته الفنان الأمريكي نيكولاس كايدج، مضيفة أن طاقم الفيلم يستعدون للتصوير، وهم حاليا بصدد استكشاف المواقع في جميع أنحاء المغرب، واستنادا إلى المصدر ذاته، فإنه من المرتقب أن ينطلق التصوير في مارس 2024، لمدة أربعين يوما كأبعد تقدير.

وأشارت المجلة الأمريكية إلى أن المشروع السينمائي، سيضم طاقم تصوير ضخم قدرته ما بين 400 و500 عضو، حوالي 100 منهم سيأتون من الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة.

جدير بالذكر أن اختيار الممثل الأمريكي لم يأت من فراغ، ذلك أن نيكولاس كيدج واحد من الفنانين العالميين المناهضين لتجار الأسلحة وهو كذلك ناشط حقوقي في العديد من المنظمات الحقوقية على الصعيد الدولي، لهذا تم اختياره انسجاما مع موضوع الفيلم السينمائي الذي يتطرق إلى ظاهرة التجارة في الأسلحة.

ومن جهة أخرى، صرح وزير الشباب والثقافة والتواصل محمد بنسعيد، أن مداخيل الاستثمارات الأجنبية السينمائية بالمغرب ستصل إلى مليار درهم لأول مرة هذه السنة، وسيتم الاستثمار في استديوهات مغلقة بهدف إنعاش المجال الاقتصادي والاجتماعي بالمملكة.

error: