فيدراليو الدار البيضاء سطات يضعون اللمسات الأخيرة استعدادا لمحطة فاتح ماي

مجلس جهوي موسع أطره مزواري وسملالي استعدادا لفاتح ماي

42٬508

في اطار التحضير لتظاهرة فاتح ماي واستمرارا للقاءات التنظيمية على مستوى الجهات، عقدت الاتحادات المحلية للفيدرالية الديمقراطية للشغل، بجهة الدار البيضاء سطات، المجلس الجهوي الموسع، وذلك مساء اليوم الاربعاء 24 ابريل 2024 بالمقر المركزي للفيدرالية.

وأطر هذا اللقاء المهدي مزواري عضو المكتب السياسي للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، الذي أشار إلى أن هذا الاجتماع يأتي في سياق استعداد النقابة والحزب لتخليد ذكرى فاتح ماي لهذه السنة.

وشدد مزواري، في كلمته خلال هذا اللقاء، على ضرورة الالتحام بالقضايا التي يعيشها المواطنين، إلى جانب الخطاب، مؤكدا على أهمية التنسيق ومواصلة العمل بين النقابة والحزب في اطار دينامية متواصلة، استعدادا لتظاهرة فاتح ماي.

وسجل مزواري، أن أفقا جديدا يستدعي بأن الحزب إلى جانب النقابة في الاحتفال بفاتح ماي في الدار البيضاء وباقي الاتحادات الفيدرالية في مختلف جهات المملكة.

وذكر مزواري، بالحضور القوي والنوعي في سياق الدينامية التي يعرفها الحزب والنقابة، وذلك لإيصال رسالة قوية، والمساهمة في احياء ذكرى فاتح ماي بروح النضال وتحصين المكتسبات.

محمد أمين سملالي عضو المكتب المركزي للفيدرالية الديمقراطية للشغل، أكد على أن هذا اللقاء يأتي في سياق التحضير لفاتح ماي، والذي ستخلده الفيدرالية تحت شعار: تعبئة مستمرة للتصدي للمخططات التصفوية وتحصين مكتسبات.

وسجل المتحدث، أن دلالة الشعار، هو الدفاع عن الاجراء والشغيلة المغربية والشعب المغربي كافة، وتعزيز حقوقه الاقتصادية والاجتماعية، مشددا على ضرورة التعبئة بنفس وحدوي، للمشاركة في تظاهرة فاتح ماي، والدفاع عن الشغيلة المغربية، ضد المخططات التصفوية للحكومة.

واستنكر سملالي، إقصاء الفيدرالية الديمقراطية للشغل، من الحوار الاجتماعي، خاصة وأنها تتوفر على تمثيلية واسعة في العديد من القطاعات بالوظيفة العمومية.

اللقاء الموسع وقف على الاستعدادات ووضع اللمسات الاخيرة، من لوجستيك وأدوات…، لاحياء ذكرى فاتح ماي خاصة بجهة الدار البيضاء سطات، حيث تقرر تنظيم مسيرة جهوية يوم الاربعاء تنطلق من أمام المقر المركزي للفيدرالية، بنفس وحدي وحماس وتفاؤل ونضال.

اللقاء عرف مشاركة الفيدراليين والفيدراليات ومناضلي الحزب وكافة الفعاليات المهنية الأعضاء في الاتحادات المحلية بجهة الدار البيضاء سطات، وأجمعوا على استعدادهم لإنجاح محطة فاتح ماي 2024 العيد الاممي للعمال.

وتخلد الفيدرالية الديمقراطية للشغل، فاتح ماي هذه السنة تحت شعار” تعبئة مستمرة للتصدي للمخططات التصفوية وتحصين المكتسبات”، في ظل أوضاع اجتماعية صعبة عنوانها استمرار تدهور القدرة الشرائية لعموم الأجراء وانعدام أي اجراء لإنقاذ تدهور الأوضاع المعيشية للشغيلة المغربية امام استمرار مسلسل ارتفاع الأسعار سواء ما ارتبط بالمواد الاستهلاكية الأساسية أو متطلبات العيش من سكن وماء وكهرباء ومصاريف تمدرس الأطفال.

كما تحل ذكرى فاتح ماي هذه السنة مع عودة التلويح الحكومي للإجهاز على ما تبقى من منظومة الدعم عبر الغاء الدعم الحكومي على غاز البوتان بما سيرافقه لا محالة من موجة جديدة لارتفاع الأسعار، ستزيد من توسع رقعة الفقر وصعوبة العيش والدفع بالطبقة المتوسطة الى الاندحار خاصة منها المنتمية للقطاعات غير المستقرة كالفلاحة المرتبطة بالتغيرات المناخية وقطاع سيارات الأجرة والنقل عموما الغارق في الفوضى وقطاع الخدمات واللوجستيك.

error: